أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يؤكد على أن المملكة العربية السعودية تقدم كافة التسهيلات للحجاج السوريين

نفى الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية كافة المزاعم الصادرة عن نظام الأسد حول منع حجاج سورية للعام القادم، مؤكداً أنها “كاذبة” وأن المملكة العربية السعودية تقدم كامل التسهيلات للحجاج السوريين لأداء فريضة الحج.

وجدد الائتلاف الوطني في بيان له اليوم السبت، تقديره لجهود المملكة المستمرة في تقديم كامل التسهيلات للحجاج السوريين من أجل أداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

وقال الائتلاف الوطني إن لجنة الحج السورية العليا التابعة للائتلاف الوطني مستمرة منذ سبع سنوات، وبالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون عاماً بعد عام من أداء هذه الفريضة في ظل رعاية وتنسيق وخدمات متميزة.

ولفت إلى أن العقد الناظم للحج السوري لموسم 1440 هـ – 2019م، ينص على زيادة حصة سورية لتصل إلى 22.500 حاج، متوقعاً أن تزداد هذه الحصة خلال السنوات المقبلة.

وأكد الائتلاف الوطني أنه يحرص على ضمان وصول خدمات لجنة الحج العليا لكافة السوريين من أنحاء سورية دون أي استثناء.

كما جدد الائتلاف الوطني باسم جميع أبناء الشعب السوري الشكر والتقدير “لمواقف خادم الحرمين الشريفين ولحكومة المملكة والتسهيلات التي تقدمها، وللجهود التي تبذلها في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير الرعاية والخدمات اللازمة للحجاج السوريين بشكل خاص”.

وكانت لجنة الحج العليا قد أنهت عمليات التسجيل لدى مكاتبها في منتصف شهر آذار الحالي، وهي في طور إجراء القرعة على أسماء المقبولين. المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق