أخبار القبائل والعشائر السوريةأخبار سوريا

أبناء قبيلة الجبور يتظاهرون ضد ممارسات ميليشيا “قسد” في ريف الحسكة

ميليشيا قسد تمارس القمع ضد أهالي الحسكة وريفها

تجددت الاحتجاجات المنددة بممارسات ميليشيا ما تسمى قوات سورية الديمقراطية “قسدbyd ” المدعومة من القوات الأمريكية حيث خرج أهالي ناحية تل براك بريف الحسكة الشرقي من أبناء قبيلة الجبور بتظاهرات ضد عمليات خطف المدنيين التي تمارسها الميليشيات  في مناطقهم مع التجنيد الإجباري والقسري .

وأفادت مصادر محلية في ناحية تل براك بخروج الأهالي في قرية “نص تل” على الطريق الواصل بين ناحية تل براك ومدينة القامشلي مطالبين بوقف انتهاكات وممارسات الميليشيا التعسفية ضد الأهالي وعمليات الخطف التي تقوم بها.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي قاموا بقطع الطريق الواصل بين تل براك والقامشلي بالإطارات المحروقة مطالبين بالإفراج عن المختطفين والمعتقلين من أبناء قبيلة الجبور والعشائر الأخرى .

وتمارس ميليشيا “قسد” سياسة القمع واختطاف عدد من الأهالي بشكل متكرر لإرهابهم حيث شهدت عمليات الاختطاف تزايدا خلال الفترة الأخيرة ولا سيما في مناطق تل تمر ورأس العين وتل براك وتل حميس والشدادي بريف الحسكة إضافة إلى ممارسات مشابهة بريف دير الزور الشمالي.

وشهدت الأسابيع الماضية خروج مظاهرات على نطاق واسع ضد ميليشيا “قسد” في أرياف دير الزور والحسكة والرقة احتجاجاً على ممارسات الميليشيا وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل واحتكار النفط بالتعاون مع الشركات غير القانونية التي تتعامل معها.

 

مجلس القبائل والعشائر السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق