أخبار سورياحقوق الإنسان

وزير الداخلية التركي يشارك بالترويج لفيلم”إيلان” الذي يجسد قصة معاناة الطفولة السورية

بدأ بث الإعلان الترويجي للفيلم التركي الذي يجسد قصة الطفل السوري الغريق إيلان كردي، والذي تم تصويره بمشاركة عدد من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى في تركيا، تمهيداً لعرضه في دور السينما قريباً.

ويظهر في الإعلان الترويجي للفيلم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في سابقة هي الأولى من نوعها في السينما الدولية، إضافة إلى مشاركة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري المُعارض بولينت كوشاغلو.

وتجسد اللقطة التي يظهر فيها وزير الداخلية التركي رسائل هامة يوجهها إلى العالم من خلال قوله “حتى لو تركنا العالم، فلن نترك الإنسانية بمفردها” في إشارة إلى موقف الحكومة التركية الثابت من أزمة اللاجئين.

كما يشارك في الفيلم الممثلة الألمانية ويلما اليس، والممثل الأمريكي ستيفن سيغال بالإضافة إلى الممثل التونسي صبري بلعيد وغيرهم، تحت إدارة عدسة المخرج التركي عمر ساريكايا.

يشار أيضا إلى أن الفيلم من إنتاج رجل الأعمال التركي ورئيس رابطة رجال الأعمال الأمريكيين الأتراك علي عثمان عكات، كما سيتم تخصيص إيراداته لدعم ومساعدة اللاجئين.

وإيلان كردي هو طفل سوري، غرق قرب سواحل بودروم التركية في أيلول/سبتمبر 2015، برفقه والدته وشقيقه، خلال محاولة العائلة الهجرة إلى أوروبا عبر البحر.

 

مجلس القبائل والعشائر السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق