تركيا تمدد مهلة مغادرة اللاجئين غير المسجلين في إسطنبول حتى تشرين الأول القادم

مددت تركيا الموعد النهائي لمغادرة اللاجئين السوريين غير المسجلين في اسطنبول للمدينة حتى 30 أكتوبر/تشرين الأول، حسبما أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الثلاثاء.

وقال صويلو في لقاء تلفزيوني على شاشة محطة “خبرتورك” المحلية إن أولئك الذين يغادرون اسطنبول سيسمح لهم بالانتقال للتسجيل في أي مقاطعة أخرى ، باستثناء مدينة أنطاليا الجنوبية، والتي قال أيضا إنها لن تتمكن من قبول المزيد من المهاجرين السوريين.

وكانت سلطات التركية أبلغت اللاجئين غير المسجلين في مدينة اسطنبول بضرورة عودتهم إلى الولايات التي سجلوا فيها قبل نهاية أمس الثلاثاء العشرين من أغسطس/ آب، وذلك في محاولة لتخفيف الضغوط التي تعاني منها أكبر المدن التركية.

نقاط بخصوص اللاجئين السوريين
وكان منبر الجمعيات السورية في تركيا أعلن أمس، التوصل لعدة نقاط بخصوص اللاجئين السوريين المقيمين في البلاد، عقب لقاء جمعهم مع والي ولاية إسطنبول، ومدير هجرة الولاية أول أمس الإثنين.

وقال رئيس المنبر مهدي داوود، إنه توصل خلال الاجتماع إلى أنه “سيسمح للأيتام الموجودين في إسطنبول الذين سجلوا في رابط تابع للمنبر بأن يحصلوا على بطاقة حماية مؤقتة، والطلاب ممن لديهم إثبات شخصية حسب كلام الوالي سيبقون في مدارس ولاية إسطنبول وسيتم منح عوائلهم كرامة لهم كمالك بشرط أن يكون الطالب مسجل من العام الماضي ولديه قيد فعال”.

وأشار داوود إلى “أن رجال الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة سيمنحون نقل الكملك بشرط أن يقدموا إثباتات”، مردفاً أن “هناك دراسة بين المنبر وإدارة الهجرة لتقييم بعض الحالات التي كانت لديهم إجراءات مالية ولديهم إعمال”، مضيفاً أن “المنبر سيتكفّل بأن يكون كفيلاً لبعض الحالات والورشات التي ليس لديهم إثباتات، وسيركزا على مصداقية هؤلاء مبيناً أنه قيد الدراسة ولم توضح بعد”.

وبيّن المتحدث أنهم قدموا إحصائية إلى إدارة الهجرة بما “يخص موضوع لم الشمل العائلات وخاصة أنه كان هناك قرار سابق بأن يُلحق العدد الكبير من العائلة بالعدد القليل منها”.
وأضاف رئيس المنبر “لن يكون هناك إجراءات لموضوع مخالفة إذن العمل، منوهاً إلى استعداد المنبر لتلقي أي حالات تعرض أي شخص لمخالفة إذن العمل”.

 

 

مجلس القبائل والعشائر السورية

المصدر
أورينت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى