أخبار القبائل والعشائر السوريةأخبار سوريا

مجلس القبائل والعشائر السورية يوجه كوادره لإغاثة اللاجئين من ريفي إدلب وحماة

عقد مجلس القبائل والعشائر السورية اجتماعا موسعا في ديوان العشائر في مدينة اعزاز بريف حلب المحرر بهدف تقديم الإقامة والإغاثة العاجلة للنازحين السوريين من إدلب وحماه جراء العمليات العسكرية المتواصلة والقصف من الطائرات الروسية وقوات النظام التي أصبحت تسيطر على عدة قرى بريفي إدلب وحماة مؤخراً.

وحضر الاجتماع أعضاء بهيئة رئاسة مجلس القبائل والعشائر إضافة إلى أعضاء المكاتب السياسية والإدارية للجيشين السوري الحر والوطني.

الأمير حاجم الشايش أكد أن مجلس القبائل والعشائر السورية سيسخر كافة الامكانيات لاستقبال النازحين من المجازر والمحرقة التي ارتبكبها النظام للسيطرة على العديد من القرى بريفي إدلب وحماة.

بدوره نوه الشيخ محمد صبحي القاطوف أن مهمة مجلس القبائل والعشائر السورية تتعدى مفهومها السياسي إلى الاجتماعي والتكافلي مشيراً إلى أن النازحين من تلك القرى والمدن سيقدم لهم إغاثة عاجلة طبية ومواد غذائية فضلاً عن حليب الأطفال.

من جانبه قال الشيخ أمين العساني إن مكاتب المجلس ونقاطه الموجودة في عفرين وإعزاز وجرابلس والباب والراعي والغندورة استنفرت كل كوادرها البشرية لمساعدة النازحين الذين هربوا من بطش النظام الذي خرق اتفاقية خفض التصعيد في سبيل سيطرته على الطريق الدولي بين دمشق وحلب.

يذكر أن مجلس القبائل والعشائر السورية هو تجمع وطني شعبي اجتماعي سياسي، يضم القبائل والعشائر السورية، ويهدف إلى توحيد طاقات أبناءها لتكون في خدمة المشروع الوطني الواحد لتحقيق أهداف الشعب السوري.

مجلس القبائل والعشائر السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق