أخبار القبائل والعشائر السوريةأخبار سوريا

مجلس القبائل والعشائر السورية يطلق حملة لإغاثة النازحين من أرياف إدلب وحماة

استمرار النظام وروسيا بقصف إدلب يؤكد انهيار اتفاق أستانا

أعلنت هيئة الرئاسة في مجلس القبائل والعشائر السورية عن خطة عاجلة لإغاثة النازحين من قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة جراء الحملة العسكرية العنيفة التي يشنها النظام وروسيا على تلك المناطق المشمولة بمنطقة خفض التصعيد.

وأكد الحاضرون في اجتماع الهيئة الرئاسية الرابع لمجلس القبائل والعشائر السورية على رفض استمرار روسيا والنظام بانتهاكاتهم ضد المدنيين في إدلب وضرورة إعلان انهيار اتفاق أستانا الذي أوصل الأمور إلى ما هي عليه حالياً.

بدوره أشار جهاد مرعي أمين سر المجلس على ضرورة المضي بمأسسة المجلس والنهوض به لمواجهة التحديات المستقبلية سواء السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

من جهته أشار مضر حماد الأسعد المتحدث الرسمي باسم مجلس القبائل والعشائر السورية إلى أن هيئة الرئاسة اتخذت عدداً من القرارات لتطوير العمل في المجالات الإعلامية والسياسية والتنظيمية مع تنشيط المكاتب التعليمية والصحية والإغاثية لمساعدة أهلنا في الداخل السوري المحرر.

كذلك القيام بزيارات إلى بعض الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة لتعزيز العلاقات بين الشعب السوري وتلك الدول وشرح قضية الشعب السوري وما يجري من انتهاكات مروعة على كامل مساحة الجغرافيا السورية.

إلى هذا أشار أبو علي سجو عضو هيئة الرئاسة إلى أن مجلس القبائل والعشائر السورية قام بحملة جمع تبرعات للنازحين وإيجاد السكن المناسب لهم في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون التي باتت تتمتع بهدوء أمني وعسكري.

 

مجلس القبائل والعشائر السورية

أخبار القبائل والعشائر السورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق