حقوق الإنسان

توثيق مقتل نحو 267 مدنياً و5 من الدفاع المدني في سوريا آب الماضي

النظام وروسيا مسؤولان عن قتل 190 مدنياً جراء حملتهما على إدلب وريفها

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 267 مدنياً بينهم إعلامي، و5 من الكوادر الطبية والدفاع المدني في سوريا في آب 2019.

وقالت الشبكة في تقرير لها “إنَّ ما لا يقل عن 267 مدنياً بينهم واحد من الكوادر الإعلامية وخمسة من الكوادر الطبية وكوادر الدفاع المدني تمَّ توثيق مقتلهم في آب 2019 على يد أطراف النزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا، إضافة إلى 25 شخصاً قضوا بسبب التعذيب.

وسجَّل التقرير في “آب المنصرم مقتل 267 مدنياً بينهم 72 طفلاً و21 سيدة من بينهم 130 مدنياً بينهم 36 طفلاً و 12 سيدة قتلوا على يد قوات النظام السوري. فيما قتل 60 مدنياً بينهم 15 طفلاً، و7 سيدة جراء القصف الروسي.

كما سجل التقرير مقتل مدنيين اثنين على يد تنظيم الدولة ومدنياً واحداً على يد هيئة تحرير الشام، فيما وثق مقتل مدنيين اثنين على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وتسعة مدنيين بينهم أربعة أطفال وسيدة واحدة على يد مليشيا الـ pyd .

كما وثق التقرير في آب مقتل مقتل 63 مدنياً بينهم 17 طفلاً وسيدة واحدة على يد جهات أخرى”.

وذكر التقرير أنَّ من بين الضحايا اثنين من الكوادر الطبية قضيا إثر هجمات للقوات الروسية.

وأضاف أن من بين الضحايا أيضاً 3 من كوادر الدفاع المدني قضى أحدهم على يد قوات النظام فيما قضى الآخران إثرَ هجمات روسية، كما وثَّق التقرير في آب أيضاً مقتل واحد من الكوادر الإعلامية قضى في سجون هيئة تحرير الشام.

 

مجلس القبائل والعشائر السورية

أخبار القبائل والعشائر السورية

عشائر سوريا

قبائل سوريا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق