لافروف يدعو من الأردن لتفكيك الركبان ويتهم واشنطن بمنع خروج النازحين

شدد وزير الخارجية الروسي لافروف على أهمية استمرار التنسيق الثلاثي بين الأردن وروسيا وأمريكا في الملف السوري وأزمة الركبان، متهماً “القوات الأمريكية بالقيام بمحاولات منع اللاجئين في الركبان من مغادرة المخيم”.

وأضاف لافروف من الأردن: “الركبان ليس فقط بالقرب من قاعدة التنف الأمريكية.. الامريكيون أعلنوا إنشاء هذه المنطقة بمدى 55 كيلومترا ولا نعرف كيف تم تبرير ذلك.. هناك تعاون بين الأمريكيين والمنظمات المتطرفة وهم يقومون بعمليات عسكرية.. الأمريكيون يرفضون التخلص من هذا المخيم وكانوا يقولون إن الضروري إرسال المساعدات الانسانية إلى هذا المخيم، وهذا يشير إلى أن الامريكيين يحاولون تثبيت وجودهم في هذا المخيم”.

ودعا لافروف إلى وقف محاولات منع خروج النازحين السوريين من الركبان، قائلا: “الأوضاع في الداخل في المخيم غير مقبولة ونحن على استعداد تام لمساعدتهم وتأمين خروجهم، والأفضل التخلص من الاحتلال الأمريكي في هذه المنطقة”، وفق تعبيره.

وأشار لافروف أيضا ردا على تساؤلات صحفية حول الخطة القادمة في حال استمرار الوضع القائم لمنطقة الركبان، “إن الجانب الأمريكي يقول إنه مستعد لمناقشة الموضوع ولكن هذا غير صحيح، لكننا سنقف الموقف المضاد لهذا الموقف ولهذا الوجود غير الشرعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى