مؤسسة البريد التركية PTT تفتتح فرعاً لها في منطقة نبع السلام شمال سوريا

افتتحت تركيا، اليوم الأربعاء، فرع لـ”مؤسسة البريد التركية” المعروفة بـ”PTT” في مدينة تل أبيض الواقعة في منطقة “نبع السلام” شمال شرق سوريا، في إطار إعادة بناء وإعمار المناطق المحررة.

وحضر حفل الافتتاح كل من والي شانلي أورفة التركية “عبد الله أران”، ومدير مؤسسة البريد “مصطفى كارغين”، ورئيس المجلس المحلي لمدينة تل أبيض “وائل حمدو”.

وفي كلمة له خلال حفل افتتاح الفرع، أفاد أران بأن مشاريع المؤسسات العامة في مدينتي “تل أبيض” و”رأس العين” تتواصل دون انقطاع بدعم تركي وبالتعاون مع “وحدة تنسيق الدعم” السورية (مستقلة)، في منطقة عملية “نبع السلام”.

وأضاف أران أن “تل أبيض أصبحت من بين المناطق السورية الأكثر أمنا وسلاما بفضل انتصارات القوات المسلحة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وتعاون الجيش الوطني السوري والمؤسسات الحكومية التي تبذل جهدا لتقديم الخدمة فيها”.

وأردف: “تركيا ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية الشعب السوري المظلوم”، وعقب افتتاح الفرع انتقل أران والوفد المرافق له لحضور حفل وضع حجر الأساس لمستشفى النساء والولادة الجديد الذي سيتم إنشاؤه في “تل أبيض”.

وتواصل تركيا تقديم الدعم في مجالات متعددة تشمل المواصلات والبنية التحتية والتعليم والأمن والصحة، لمدينة تل أبيض التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية عبر عملية “نبع السلام”.

وتقع “نبع السلام” شرقي نهر الفرات في الشمال السوري، وهي المنطقة التي أطلق فيها الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية في 9 تشرين الأول من عام 2019، لتطهيرها من التنظيمات الإرهابية وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى