تستهدف أكثر من 48 ألف طفلاً.. انطلاق حملة لقاح “شلل أطفال” في منطقة نبع السلام شمال سوريا

بدأ فريق لقاح سوريا، اليوم السبت، بحملة تلقيح ضد مرض “شلل الأطفال” في منطقتي تل أبيض ورأس العين، ضمن حملة تهدف الوصول إلى أكثر من 48 ألف طفل.

وقال موقع “الخابور” نقلاً عن مشرف منطقة رأس العين ومسؤول المكتب الطبي في المجلس المحلي “د.عبدالله العثمان”، إن هذا اللقاح آمن وموصى به من قبل منظمة الصحة العالمية، وهو مقدم من وحدة تنسيق الدعم ACU، وفريق لقاح سوريا .

وأضاف “العثمان”، أن هذه الحملة ستغطي منطقة رأس العين ريفاً ومدينة، ومن المتوقع أن تغطي 20 ألف طفل من عمر يوم إلى عمر خمس سنوات، وستجوب الفرق الجوالة أكثر من 200 قرية ومزرعة تحت شعار من منزل لمنزل.

بدوره قال الدكتور علو الحرجان، مشرف منطقة تل أبيض، إن الحملة تستهدف الوصول إلى 28500 طفل، في أكثر 345 قرية بريف تل أبيض وسلوك.

وشدد “الحرجان” بحسب ما نقلته “شبكة الخابور”، أنه يجب أن لا يتم التهاون مع مرض شلل الأطفال، لأنه مرض خطير وعلى الجميع تلقيح أبنائهم ضمن الأعمار التي من المقرر للحملة تغطيتها .

يشار إلى أن هذه هي الحملة الثانية التي تغطي منطقة نبع السلام، بالإضافة لافتتاح مراكز اللقاح الروتيني لبقية الأمراض السارية في منطقتي تل أبيض ورأس العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى