شهيدان وجرحى بعملية إرهابية ضربت تل أبيض شمال الرقة

قتل وأصيب عدد من المدنيين، صباح اليوم الثلاثاء، بهجوم إرهابي بواسطة دارجة نارية مفخخة ضربت مركز مدينة تل أبيض في منطقة نبع السلام شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية، إن انفجار سمع صداه في أرجاء مدينة تل أبيض، تبين لاحقاً أنه ناجم عن دراجة نارية مفخخة ضربت وسط مركز مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وبحسب المصادر فإن العملية الإرهابية أسفرت عن مقتل رجلان أحدهما سائق الدراجة والآخر من المارة إضافة لإصابة اثنان آخران بجروح.

وكان استشهد طفلان وأصيب آخرون بجروح، جراء اعتداء إرهابي استهدف مجموعة من القرويين خلال عملهم في حقولهم، بالقرب من منطقة تل أبيض.

والاعتداء الإرهابي استهدف عبر متفجرات يدوية الصنع، مركبة كانت تقل مجموعة من القرويين، ما أدى إلى مقتل طفلين وإصابة آخرين.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من ميليشيا قسد وتنظيم داعش، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى