طائرات مسيرة تستهدف قيادياً وسيارة أسلحة للميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة، اليوم الخميس، إحدى البوابات العسكرية للميليشيات الإيرانية في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات مسيرة مجهولة استهدفت سيارتان عسكريتان للميليشيات الإيرانية، إحداهما للقيادي المسؤول عن المعبر المدعو “أبو صادق” والأخرى محملة بالأسلحة.

ولفتت المصادر إلى أن الانفجار الناجمة عن الغارات تسبب بحالة ذعر لدى الميليشيات الإيرانية في المنطقة، والتي عملت على تغيير مواقعها فور تنفيذ الغارات.

كما واستمر الطيران المسير بالتحليق في أجواء بادية البوكمال بعد تنفيذ الغارات لساعات طويلة، في ظل اتخاذ الميليشيات أقصى الحيطة والحذر تجنباً للاستهداف.

وتسيطر إيران على مدينتي الميادين والبوكمال وريفهما شرقي دير الزور وكذلك بمناطق متفرقة في ريف دير الزور والرقة عبر نشرها ميليشيات “حزب الله” اللبناني، و”حزب الله” العراقي، و”النجباء”، و”فاطميون”، و”زينبيون” التي يقودها جميعا الحرس الثوري الإيراني، بينما لا سيطرة تذكر لروسيا إلا عبر وكلاء من بعض الميليشيات المحلية.

وتستهدف طائرات التحالف وأخرى إسرائيلية بشكل متكرر مواقع ومقرات الميليشيات الإيرانية بشكل مستمر في المنطقة الشرقية، وخاصة القريبة من الحدود السورية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى