يقودها “عيسى دهقان”.. الحرس الثوري الإيراني يشكل ميليشيا جديدة بريف دير الزور

شكلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، خلال الفترة الماضية، فصيلاً جديداً في بلدة حطلة بريف دير الزور تحت مسمى “قمر بن هاشم”.

وقالت مصادر محلية، إن الفصيل المشكل يقوده المدعو “الحاج عيسى دهقان” وهو إيراني الجنسية، ويضم قرابة 175 عنصراً معظمهم من الجنسيات الإيرانية والأفغانية واللبنانية، وعدد من أبناء ريف حمص.

وأضافت المصادر، أن العناصر يحملون بطاقة أمنية خضراء تحمل اسم المنتسب، مكتوب فيه بالخط العريض كلمة “الأصدقاء” وعليها علم إيران وصورة قاسم سليماني، ويتقاضى عناصره راتب يبلغ 250 ألف ليرة سورية شهرياً.

وارسل الفصيل المشكل حديثاً مجموعة من عناصره يبلغ عددها 35 عنصر معظمهم من أبناء ريف حمص إلى قرية معدان عتيق بريف الرقة الجنوبي الشرقي، لتشكيل حاجز خاص بالفصيل، بحسب ما نقلته شبكة “عين الفرات”.

وأشارت إلى أن الغرض من تشكيل فصيل يحمل هذا الاسم هو الحشد الطائفي، حيث تم تجميع عناصر هذا الفصيل من باقي الميليشيات الإيرانية وأغلبهم عناصره متشيعين.

وسبق أن شكل “الحرس الثوري الإيراني” عبر أحد شيوخ الصوفية من أبناء عشيرة المشاهدة، ميليشيا جديدة في مدينة الميادين بريف دير الزور، قوامها 40 عنصراً لتولي مهم حماية المزارات الشيعية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى