الهيئة العامة لمجلس العشائر السورية تعقد اجتماعها الأول في غازي عنتاب التركية

عقدت الهيئة العامة لمجلس القبائل والعشائر السورية اجتماعها الأول اليوم الأربعاء 25/8/2021 في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، بحضور رئيس الائتلاف والأمين العام للمجلس الشيخ سالم المسلط وأعضاء الهيئة الاستشارية والهيئة العامة والمكتب التنفيذي في المجلس.

حيث يعتبر هذا الاجتماع الأول للهيئة العامة بعد إقرار التعديلات على الهيكل الإداري لمجلس القبائل والعشائر السورية

وقالت الهيئة العامة في البيان الختامي، إن الاجتماع تم بحضور وفد من الائتلاف الوطني برئاسة الشيخ سالم المسلط ووفد من الحكومة السورية المؤقتة برئاسة السيد عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة، وهيئة التفاوض السورية.

وأشار البيان إلى مناقشة النظام الداخلي للمجلس، كما تم مناقشة نشاطات الهيئة التنفيذية بكافة مكاتبها في الداخل السوري وتركيا.

وتم مناقشة إنجازات المجلس في المرحلة السابقة، وما تم تحقيقه من أهداف المجلس، وما سيتم العمل عليه في المرحلة القادمة.

وخلال الاجتماع، شدد الحضور على الالتزام بثوابت الثورة في السعي لإسقاط نظام الأسد ومحاربة التنظيمات الإرهابية والانفصالية PKK-PYD، والسعي لتحقيق نسيج اجتماعي متكامل يساهم بتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

وفي ختام الاجتماع، تم التأكيد على شعار مجلس القبائل والعشائر “قوتنا في وحدتنا”، الذي حمله مؤتمره الأخير المنعقد بتاريخ 24 أيار 2021، وذلك عبر التشارك والتعاون مع كافة مؤسسات الثورة السورية، كالائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة، وهيئة التفاوض السورية، والجيش الوطني الذراع العسكري للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى