خلال اجتماعها الدوري.. الهيئة الاستشارية تشكل مكاتبها الإدارية وتسمي ممثليها

عقدت الهيئة الاستشارية لمجلس القبائل والعشائر السورية اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للمجلس الدكتور جهاد مرعي في مكتب المجلس بمدينة غازي عنتاب التركية

وطرح الأمين العام خطة عمل المجلس للفترة القادمة على المستوى الداخلي وتم مناقشة العلاقات مع مؤسسات الثورة الأخرى كـ”الائتلاف الوطني السوري والحكومة السورية المؤقتة وهيئة التفاوض السورية وفصائل الجيش الوطني”.

وناقش الأعضاء توسعة الهيئة الاستشارية ليتم استكمال تمثيل بعض القبائل والعشائر وإضافة ٦ أعضاء جدد.

وشكلت الهيئة الاستشارية خلال اجتماعها مكتبها التنفيذي وتمت تسمية رئيسه وهو الشيخ “عامر البشير” بالإضافة إلى تسميه مدراء المكاتب الإدارية والمالية والقانونية والسلم الأهلي ودائرة الصلح ومكتب الارتباط العسكري.

كما تم تشكيل الدائرة السياسية برئاسة الدكتور أحمد طعمة لتكون الجناح السياسي للمجلس

وأقر تشكيل لجنة تحضيرية من اعضاء المجلس لتضع خطة عمل سنوية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمجلس

وقدم مدراء المكاتب في كل من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام بالإضافة إلى مكاتب أورفا وتل ابيض تقارير حول أنشطتهم في الفترات السابقة وتوصياتهم لخدمة أبناء مناطقهم.

وتخلل الاجتماع حضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة “عبد الرحمن مصطفى” ووزير الإدارة المحلية “أ. محمد سعيد سليمان”، حيث تم تقديم درع شكر لرئيس الحكومة السورية المؤقتة على دعمه مؤسسة مجلس القبائل والعشائر السورية

كما قدم الدكتور “جهاد مرعي” الأمين العام للمجلس، درع شكر للشيخ “عباس العبدو” على جهوده في دعم مجلس العشائر في الفترة السابقة والتي كان لها أثر إيجابي على المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى