اللجنة التحضيرية تضع خطة نصف سنوية لعمل مجلس القبائل والعشائر السورية

وضعت اللجنة التحضيرية التي تم تشكيلها، يوم أمس، برئاسة الدكتور “جهاد مرعي” في اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس القبائل والعشائر السورية، خطتها النصف سنوية لأنشطة المجلس بهدف تحقيق أهدافه الاستراتيجية.

حيث ناقش أعضاء اللجنة التحضيرية، اليوم الخميس، التقارير السابقة لأعمال مكاتب المجلس في الداخل السوري والولايات التركية، وتم الاتفاق على خطة عمل لتطوير عمل المكاتب وزيادة نشاطها مع الفعاليات الشعبية.

واقترحت اللجنة هيكلية جديدة لإعادة توزيع المهام الإدارية بين أعضاء المجلس، بالإضافة إلى وضع خطة استراتيجية لتطوير العلاقات مع المؤسسات السياسية والمدنية والعسكرية.

ومن ضمن المقترحات التي طرحتها اللجنة، زيارات ميدانية للفعاليات والمؤسسات الثورية في كافة المناطق المحررة، بهدف توسيع عمل المجلس ليكون جسر تواصل بين الأهالي والمؤسسات القائمة على إدارة المنطقة وتكثيف الجهود لمناقشة المشاكل التي تجري في المناطق المحررة والمساهمة بحلها.

وبحثت اللجنة دور ممثلي المجلس في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ووضعت رؤية ليكون حضور المجلس داخل مؤسسة الائتلاف أوسع، بالإضافة لمناقشة الأسماء المقترحة لتوسعة تمثيل المجلس في الائتلاف بناءا على طلب الهيئة الاستشارية.

وكانت الهيئة الاستشارية شكلت أمس الأربعاء في اجتماعها الدوري “لجنة تحضيرية” بهدف وضع خطة عمل نصف سنوية لأنشطة المجلس لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، كما وتم تسمية أعضاء اللجنة وهم: رئيس المكتب التنفيذي الشيخ “عامر البشير”، ورئيس الدائرة السياسة الدكتور “أحمد طعمة”، ورئيس المكتب الإداري “طارق الكردي”، وممثل المجلس في الائتلاف الوطني الشيخ “حميدة الطحري”، وكل من أعضاء الهيئة الاستشارية الشيخ “أحمد نواف الجربا” والشيخ “حيدر منلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى