بهدف زيادة التعاون بملف الصلح والسلم الأهلي.. الأمين العام للمجلس يلتقي وفداً من اللجنة الوطنية للإصلاح

استقبل الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية الدكتور “جهاد مرعي” وفداً من اللجنة الوطنية للإصلاح برئاسة الشيخ “عمر حذيفة” في مكتب المجلس بولاية غازي عنتاب التركية.

وتوجه الأمين العام بالشكر والتقدير للجنة على عملها الحثيث في حل الخلاف والإصلاح بين المؤسسات الثورية وأكد على دعم المجلس لجهودها بكافة إمكانياته وعبر كافة مكوناته المنتشرة في المناطق المحررة.

وبحث الطرفان سبل تأسيس آلية مشتركة للعمل والتعاون في حل المشاكل في المناطق المحررة بالتعاون بين أعضاء اللجنة وشيوخ ووجهاء المجلس الذين يبذلون جهود كبيرة في ملف الصلح وتعزيز السلم الأهلي.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات فيما يخص قضية الاقتتال الذي حدثت بتاريخ 25/5/2022 في مدينة رأس العين، وأكد الشيخ عمر حذيفة أن النتائج إيجابية وتم التوصل إلى نقاط إيجابية تساهم بالوصول إلى عقد صلح بين الأطراف المتنازعة وسيكون برعاية مشتركة من اللجنة الوطنية للإصلاح ومجلس القبائل والعشائر.

ويولي مجلس القبائل والعشائر السورية في خطته الجديدة النصف سنوية التي وضعتها اللجنة التحضيرية، تعزيز التنسيق مع الفعاليات والمؤسسات السورية خاصة فيما يتعلق بملف الصلح وتعزيز السلم الأهلي في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى