وفد من مجلس القبائل والعشائر يزور شيخ ووجهاء وأعيان عشيرة الديدان شمال حلب


زار وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية شيخ عشيرة الديدان “عبد القادر حيدر آغا” وعدد من وجهاء وأعيان العشيرة في قرية الغوز بريف حلب الشمالي.


وضم وفد المجلس الأمين العام للمجلس الدكتور “جهاد مرعي” ورئيس الهيئة التنفيذية الشيخ “عامر البشير” وأعضاء من الهيئتين الاستشارية والعامة.


وتحدث مرعي” خلال الزيارة حول الدور الفاعل للسوريين الكرد في الثورة السورية وأهميته في المجتمع كجزء أصيل منه، وعن دورهم في المفاصل الهامة ومنها الثقافية والاقتصادية والسياسية.


فيما أكد عضو الهيئة الاستشارية الشيخ أحمد نواف الجربا عن التعايش التاريخي بين كل فئات المجتمع السوري بتنوعها العرقي والإثني تاريخيا، وأنّ تلك الفئات امتزجت بين بعضها البعض ثقافيا واجتماعيا من خلال المصاهرة والجوار، وأن الثقافة الكردية جزء لا يتجزأ من ثقافة المجتمع السوري وعلى رأسها اللغة التي أتقنها نتيجة التعايش المشترك.


من جهته قال شيخ عشيرة الديدان “عبد القادر حيدر آغا” أن الشعب الكردي في سوريا مكون رئيسي من حالة التنوع الموجودة في البلاد وهو طرف أساسي في الثورة الجارية ضد نظام الأسد ولهم كامل المصلحة في السعي لإسقاطه.


ورأى وجهاء عشيرة الديدان، أن نظام الأسد وتنظيم ي ب ك/ بي كا كا الإرهابي حاولوا تحييد الكرد وإبعادهم عن الثورة السورية، لأهدافهم السياسية، وهذا لا ينسجم مع تطلعات الكرد في بناء وطن واحد للعرب والكرد حقوق مشتركة إطارها العام هو المواطنة.


يذكر أنّ مجلس القبائل والعشائر السورية يضم في هيئتيه العامة والسياسية تنوعا اثنيا وعرقيا من كافة فئات المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى