لتعزيز التعاون في ملف الصلح الأهلي.. مجلس القبائل يزور إدارة القضاء العسكري في اعزاز

زار وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية ممثلاً بأعضاء الهيئة الاستشارية والأمانة العامة على رأسهم الدكتور “جهاد مرعي” الأمين العام للمجلس، إدارة القضاء العسكري في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وقال الدكتور جهاد مرعي، إن المجلس سيكون داعم للقضاء وسند لحل القضايا التي لا يمكن به الوصول لحل بين الأطراف المتنازعة، كما سيساهم بفرض سلطة القانون على مناطق الشمال المحرر لإحلال الأمن والحد من انتشار الجريمة والبت في القضايا الخلافية بين عناصر الفصائل.

وأشاد الشيخ “عباس قدرية” عضو الهيئة الاستشارية خلال اللقاء، إلى أن القضاء العسكري لاقى تجاوباً كبيراً من قادة الفصائل وقيادات الجيش الوطني عموماً، وذلك بعد أن استطاع القضاء بالعمل على إقناعهم بأهميته ودوره ليكون بديلاً عن التناحر والخلافات الفصائلية.

وأكد عضو الهيئة الاستشارية “الشيخ حسان الرمضان الزيدي” على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين المؤسستين، والدور البناء للقضاء العسكري لتحقيق الأمن والاستقرار في المناطق المحررة،

وأثنى مدير إدارة القضاء العسكري في مدينة إعزاز “عرفات حمود”، على عمل المجلس الذي يلعب دور مهم في حل القضايا ومساندة القضاء في حلها عن طريق مكتب الصلح الأهلي في اعزاز، بالإضافة مساندة القضاء بحل أغلب القضايا وتقريب أصحاب القضايا من بعضهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى