رئيس الهيئة التنفيذية ووزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة يلتقيان مزارعين ومربي الثروة الحيوانية في مدينة تل أبيض

التقى رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس القبائل والعشائر السوري “الشيخ عامر البشير” ووزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة “المهندس هايل الكلش” مزارعين ومربي الثروة الحيوانية في مدينة تل أبيض وريفها وذلك في مكتب مجلس القبائل والعشائر السوري في مدينة تل أبيض بحضور إدارة وأعضاء المكتب.

وبحث خلال اللقاء التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الزراعي، وارتفاع اسعار الاعلاف وتدني اسعار مبيعات الاغنام والخراف، فضلاً عن معاناة مربي الثروة الحيوانية من بعض الأمراض الأوبئة التي تصيب قطعانهم، كما ناقش المجتمعون المقترحات والحلول الممكنة للخروج من معاناتهم.

وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس القبائل والعشائر السوري “عامر البشير” خلال اللقاء خلال اللقاء بدور المزارعين ودعمهم للاقتصاد الوطني، رغم الصعوبات التي يعانيها القطاع عالمياً ومحلياً، من تغييرات مناخية من جفاف ونقص في المياه، وارتفاع حاد في الأسعار، عدا عن عامل كلفة الإنتاج وقلة في الربح.

وأشار “البشير” على دور المجلس الفعال في منطقة تل أبيض من خلال تقديم التسهيلات الادارية واللوجستية التي تصب في دعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في منطقة شرق الفرات.

واضاف “البشير” خلال اللقاء ان قطاع الثروة الحيوانية والزراعة من أهم القطاعات التنموية التي تساهم في الأمن الغذائي للعائلات منطقة “نبع السلام”.

وأكد “المهندس هائل الكلش” وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة خلال الاجتماع على بناء جسور التواصل بين المجلس والوزارة بصورة فاعلة من خلال الخطط والاستراتيجيات لتنمية الزراعة ودعم مربي الثروة الحيوانية.

وفي نهاية اللقاء شكر المزارعين مجلس القبائل والعشائر السوري ووزارة الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة على هذه الخطوة التي من شأنها دعم المزارعين في منطقة شرق الفرات في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى