رئيس الهيئة التنفيذية يلتقي وفداً من رابطة المستقلين الكرد السوريين

التقى “الشيخ عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس القبائل والعشائر السورية وفداً من رابطة المستقلين الكرد وذلك في مكتب مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة اورفا.

وضم الوفد الأستاذ عبد العزيز التمو رئيس الرابطة و المحامي رديف مصطفى نائب رئيس الرابطة و الأستاذ محمد علي عيسى ممثل الرابطة في الائتلاف الوطني السوري.

وأكد ” عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية خلال اللقاء على أهمية استمرار العمل على تطوير وتعزيز التعاون بين المجلس والرابطة في كافة المجالات بما يعزز ويحقق مصالح اهلنا في المناطق المحررة.

وثمن “البشير” على الدور الوطني البارز الذي تقوم به رابطة المستقلين الكرد السوريين في الداخل السوري المحرر .

وأضاف خلال اللقاء على ضرورة التعاون المشترك من أجل إرساء دعائم السلم الأهلي والاستقرار الأمني في المناطق المحرر .

ومن جانبه أكد الوفد خلال اللقاء على أن تنظيم “ب ي د / بي كا كا” لا يمثل الأكراد أبداً، والأكراد يسعون إلى الخلاص من ممارسات التنظيم وتجنيده الإجباري لأبنائهم.

وأوضح الوفد نحن الثوار الكرد خرجنا ضد نظام الأسد وقاتلناه وداعش والآن نقاتل تنظيم “ب ي د / بي كا كا” وسندحرهم من كل سوريا .

وأشار الوفد خلال اللقاء إلى إن الكرد والعرب يواجهون مصيراً مشتركاً، موضحاً أن وحدة المصير والعدو تستوجب توطيداً أكبر للعلاقات، وهو دور يجب أن يلعبه المثقفون العرب والكرد، وأيضاً الإعلام العربي والكردي.

ويذكر أن “رابطة المستقلين الكرد السوريين” هي تجمع مستقل للأكراد السوريين ينشط سياسياً واجتماعياً وتنموياً، ويضم المستقلين الأكراد من كافة الشرائح الاجتماعية المؤدية لـ”الثورة السورية” وأهدافها، ويتعاون مع فئات المعارضة حتى إسقاط نظام الأسد و داعميه وكل التنظيمات الإرهابية الأخرى وعلى رأسها تنظيم تنظيم “ب ي د / بي كا كا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى