لتعزيز التعاون في ملف الصلح الأهلي…مجلس القبائل والعشائر السورية يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية للإصلاح

استقبل الشيخ أحمد نواف الجربا مدير مكتب مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة غازي عنتاب وفداً من اللجنة الوطنية للإصلاح برئاسة الشيخ “عمر حذيفة” في مكتب المجلس بولاية غازي عنتاب التركية.

وأكد الشيخ أحمد نواف الجربا عضو الهيئة الاستشارية في مجلس القبائل والعشائر السوية خلال اللقاء على ضرورة التعاون المشترك من أجل إرساء دعائم السلم الأهلي والاستقرار الأمني في المناطق المحرر .

وأثنى “الجربا” على عمل اللجنة الوطنية للإصلاح الذي يلعب دور مهم في حل القضايا ومساندة مجلس القبائل والعشائر السورية في حلها وتقريب أصحاب القضايا من بعضهم.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات فيما يخص قضية الاقتتال الذي حدثت بتاريخ 25/5/2022 في مدينة رأس العين بين قبيلتي “العكيدات والموالي” .

وتطرق النقاش حول قضية الاقتتال الذي دار بين أفراد من عشيرة الجحيشات وعشيرة البوبطوش داخل السوق العام في مدينة الطبقة وتتداعيته على المناطق المحررة.

وكانت اللجنة الوطنية للإصلاح قد تشكلت في شهر أيلول من العام الفائت، وذلك بعد أن تقدم المجلس الإسلامي السوري بمشروع لتشكيل هذه اللجنة بهدف تحسين الواقع الأمني وتمكين المؤسسات الرسمية في مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في “غصن الزيتون” و “درع الفرات” و “نبع السلام” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى