وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية يزور كنيسة مارتوما الرسول في رأس العين ويقدم التهاني بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية

أجرى وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية يوم الأحد 25/12/2022 ممثلاً بوفد من الهيئة الاستشارية وأعضاء الأمانة العامة برفقة الدكتور “جهاد مرعي” زيارة الى كنيسة مارتوما الرسول للسريان الأرثوذكس في مدينة رأس العين وقدم التهاني بمناسبة أعياد الميلاد و رأس السنة الميلادية.

وكان في استقباله والوفد المرافق له “الاستاذ نعوم موسى ملكي” رئيس لجنة الطائفة المسيحية في منطقة نبع السلام و كلاً من أعضاء اللجنة جوزيف كرمو وزياد ملكي.

وأكد الدكتور “جهاد مرعي” خلال اللقاء على مبادئ وآلية إقامة نظام ديمقراطي وطني لإنقاذ السوريين، لافتاً أن التعايش بين مكونات المجتمع حجر أساس لبناء هذا النظام في المستقبل.

وشدد “مرعي” على العلاقة المتينة التي تربط بين المسلمين والمسيحيين في المناطق المحررة ، باعتبارهم أبناء شعب واحد ووطن واحد وقضية واحدة.

من جانبه أكد الاستاذ “نعوم عيس ملكي” أن المسيحيين في مدينة رأس العين جزء لايتجزأ من الثورة السورية وانخرطوا فيها منذ بدايتها وشاركوا في كل مراحلها .

والجدير بالذكر أن مجلس القبائل والعشائر السورية يضم معظم مكونات المجتمع السوري، بمن فيهم الطائفة المسيحية وممثلها الأستاذ “زياد ملكي” وهو عضو هيئة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى