الأمين العام ورئيس الهيئة التنفيذية في مقدمة مستقبلي قافلة المساعدات الإنسانية القادمة من اقليم شمال العراق

دخلت اليوم الأربعاء من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية القافلة الرابعة من المساعدات المقدمة من إقليم شمال العراق لمنكوبين الزلزال الذي ضرب شمال سوريا.

وكان في مقدمة مستقبلي القافلة الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية “الدكتور جهاد مرعي” ورئيس الهيئة التنفيذية “الشيخ عامر البشير” ووزير العدل في الحكومة السورية المؤقتة “القاضي حبوش لاطة” ووزير المالية والاقتصاد “الدكتور عبد الحكيم المصري” ومدير معبر باب السلامة .

وأشاد “د.جهاد مرعي” خلال استقباله القافلة الإغاثية، بجهود ما يقدمه الإقليم من دعم إغاثي وإنساني لسكان شمال سوريا المتضررين من الزلزال

وقال “الشيخ عامر البشير” إن مثل هذه المساعدات الإغاثية التي يقدمها إقليم شمال العراق تخفف من الوضع الإنساني الصعب في شمال مدينة حلب ، مطالباً المنظمات الدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات لمنكوبي الزلزال .

وأكد الوفد المرافق للقافلة الإغاثية على استمرار تتدفق المساعدات وإرسالها في حال تأمين الدعم اللوجستي للقوافل من قبل إدارة المعابر السورية والتركية وهذا ما تعهد به الأمين العامة للقافلة من أجل استمرار الدعم الإغاثي والطبي من قبل أقليم شمال العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى