الهيئة الإستشارية تعقد اجتماعها الدوري في ديوان القبائل و العشائر السورية ببلدة سجو

عقدت الهيئة الاستشارية في مجلس القبائل والعشائر السورية اجتماعها الدوري في الداخل السوري المحرر وذلك في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال مدينة حلب ، اليوم السبت 30/12/2023

وقد أفتتح “الدكتور جهاد مرعي” الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية الجلسة بدعوة الأعضاء والضيوف للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية.

وناقشت الهيئة الإستشارية المواضيع المطروحة وآخر التطورات على الساحة السورية الداخلية والخارجية وشددت الهيئة على أهمية السلم الأهلي ثقافة وممارسة في دعم استقرار المناطق المحررة،وتم التأكيد على أهمية دور مؤسسات قوى الثورة والمعارضة وزيادة التعاون بين هذه المؤسسات،وتم التأكيد على مطالبة المجتمع الدولي بالتنفيذ الصارم للقرار ٢٢٥٤ وتحقيق الإنتقال السياسي الديمقراطي.

كما ناقشت الهيئة قضية المعتقلين والمفقودين وطالبت النظام بالإفراج عنهم دون قيد او شرط.

وشددت الهيئة على محاربة كل التنظيمات والعصابات المجرمة والقضاء عليها وفي مقدمتها عصابات قنديل PKK التي تسعى إلى تقسيم سورية واقتطاع اجزاء من وطننا الحبيب تنفيذاً لأوهام المشاريع الانفصالية.

ونوهت الهيئة بصمود أهلنا في مخيمات اللجوء والنزوح وصمودهم رغم الظروف المعيشية الصعبة،وطالبت الهيئة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه ضمان استمرار تقديم المساعدات لمستحقيها.

و ادانت الهيئة الاستشارية قصف النظام السوري للمدنيين والأعيان المدنية في المناطق المحررة.

و قدّم “الشيخ عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية شرحاً موسعاً حول آخر اعمال المجلس ، كاشفاً عن آلية عمل المجلس في المرحلة القادمة بما يصب في خدمة أهلنا في المناطق المحررة.

في نهاية الإجتماع تم الإستماع إلى مداخلات أعضاء الهيئة الإستشارية التي تركزت على ضرورة تعزيز الجهود من أجل تحسين الواقع المعيشي في المناطق المحررة من الناحية الإنسانية والإقتصادية والخدمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى