الهيئة الاستشارية تعقد اجتماعها الدوري في مكتبه بغازي عنتاب

عقدت الهيئة الاستشارية في مجلس القبائل والعشائر السورية اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للمجلس “الدكتور جهاد مرعي”، أمس الأربعاء 07/02/2024 في مكتبه بغازي عنتاب.

وقد افتتح “الدكتور جهاد مرعي” الجلسة بدعوة الأعضاء والضيوف للاستماع للنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة السورية وضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

وأكد “مرعي” على الدور المحوري للمجلس في تحقيق الاستقرار والتنمية في المناطق المحررة ،والذي ينسجم مع الحيِّز الهام لمسألة حماية المدنيين الذي تضعه الأمانة العامة على قمة أولوياتها .

وقدّم “الشيخ عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية شرحاً موسعاً حول آخر أعمال وأنشطة الهيئة التنفيذية ومكاتبها ، واللقاءات التي أجريت مع قيادات الجيش الوطني السوري والمجالس المحلية وأجهزة القضاء المدنية والعسكرية .

وقدّم ” الدكتور أحمد طعمة” رئيس الدائرة السياسية في مجلس القبائل والعشائر السورية و رئيس وفد المعارضة السورية إلى محادثات أستانا ، احاطة سياسية تحدث فيها عن مستجدات العملية السياسية وأهم النتائج التي انتهت إليها الجولة الـ21 من مباحثات (أستانا) ، مؤكداً أن النتائج كانت معقولة كونها شملت مختلف الموضوعات ومن اهمه محاولات استئناف أعمال اللجنة الدستورية السورية و المطالبة بالأفراج عن المعتقلين وكشف مصير المفقودين والالتزام بوقف إطلاق النار.

وجرى خلال الاجتماع تداول العديد من القضايا وعلى رأسها الاقتتال الذي تشهده مدينة جرابلس منذ اكثر من عام والذي راح ضحيته تسعة قتلى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى