وفد من الإئتلاف الوطني يزور مدينة عفرين ويشارك اهلنا الكرد احتفالات عيد النيروز

شارك الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية “الدكتور جهاد مرعي ” رئيس الإئتلاف الوطني السوري “السيد هادي البحرة” والوفد المرافق له زيارتهم إلى بلدة الباسوطة في مدينة عفرين لتقديم التهاني والتبريكات لأبناء الشعب السوري عموماً، ولأهلنا الكرد خصوصاً، بمناسبة عيد النيروز .

وأكد الوفد على المسؤولية الجماعية للسوريين في بناء الدولة التي ترتكز على أسس العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان، وضمان أمن واستقرار سورية تحت مظلة التعايش السلمي والوحدة الوطنية والتسامح والحوار، كما يؤكد على أن الاحتفال بهذا العيد هو حق أصيل لأهلنا الكرد.

و أشار الوفد خلال الاحتفالية الى ان عيد النيروز هو رمز للحرية والانعتاق من الظلم والإستبداد لدى أهلنا الكرد ، والذي يلتقي في رمزيته مع مطالب الثورة السورية في العدالة، والحرية، والديمقراطية والمواطنة المتساوية.

وشارك في الاحتفالية قائد فرقة الحمزة “سيف بولاد أبو بكر” وعدد من قيادات الجيش الوطني وعدد من وجهاء من مدينة عفرين وريفها

يذكر أنّ مجلس القبائل والعشائر السورية يضم في هيئتيه العامة و الاستشارية نسيج اجتماعي متنوع من كافة فئات المجتمع السوري من عرب وتركمان وأكراد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى