الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر يشارك في جلسة حوارية تناولت ملف الناجين/يات وضحايا السجون التي أقامته منظمة بلاد قيود في مركزها بمدينة عفرين

شارك الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية وعضو هيئة التفاوض السورية “الدكتور جهاد مرعي” في جلسة حوارية تناولت ملف الناجين/يات وضحايا السجون والتي أقامته منظمة بلاد قيود ضمن مركزها في مدينة عفرين يوم السبت 25 / آيار / 2024 .

عقدت الجلسة بحضور رئيس التفاوض السورية د. بدر جاموس وعدد من اعضاء الائتلاف المسؤولين عن ملف المعتقلين منهم أ. بهجت الأتاسي و أ. انس العبدة و بحضور رئيسة منظمة بلا قيود د. فاتن رمضان و د. رائد الحلبي عبر منصة زووم ، وحضر الجلسة من مركز المنظمة د. عماد الاقرع مدير مركز المنظمة بمدينة عفرين و الكادر الاداري و التنظيمي للمركز بالاضافة لمجموعة من الناجين/ات أيضا ( ثلاثين سيد/ة من مراكز الداخل) .

وقدم الدكتور بدر جاموس إحاطة شاملة عن أخر المستجدات في الملف السوري بما يخص ملف المعتقلين والمعتقلات و لجنة شؤون المفقودين و المغيبين و مسارات العمل على الملف الحقوقي و ضحايا اجرام سجون النظام .

وعبر المشاركون عن آرائهم و ملاحظاتهم و انتقاداتهم ، وكانت أهم هذه المداخلات هي المطالبة بإيصال اصواتهم للمنظمات الدولية و مراكز صناعة القرار الدولية ومساعدتهم في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة على مختلف الاصعدة التي يعانوا منها .

و في ختام الجلسة أكد الوفد على ضرورة التنسيق لأعمال مشتركة من خلال منظمة بلا قيود الحقوقية في الفترة المقبلة .

كما وعد الوفد على بذل كل الجهود لمساعدة الناجين و الناجيات بكل ما يستطيعون من امكانات متوفرة و مواظبة العمل كي يبقى ملف المعتقلين في المقدمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading