الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة التفاوض السورية في مدينة جنيف السويسرية

شارك الأمين لمجلس القبائل والعشائر السورية الدكتور جهاد مرعي بصفته عضواً في هيئة التفاوض السورية في اجتماع الهيئة الذي عقد اليوم الثلاثاء 13/08/2024 ، في مدينة جنيف السويسرية.

تتضمن جدول الأعمال مناقشة العديد من القضايا السياسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، ومراجعة سياسية للمرحلة الماضية، ووضع إستراتيجيات للهيئة للمرحلة المقبلة.

واستعرضت مكونات الهيئة خلال الاجتماع آخر تطورات العملية السياسية، وتُجري مراجعة للتحديات التي واجهتها الهيئة في المرحلة الماضية، على مستوى التفاعل مع المجتمع السوري، والتفاعل مع الأمم المتحدة والدول الفاعلة والعربية، وتُقدّم تصوراً للتغيرات الإقليمية والدولية وتأثيرها على العملية السياسية، فضلاً عن بحث قضايا قانونية وإدارية خاصة بالهيئة، وصولاً إلى صياغة إستراتيجية للهيئة للمرحلة المقبلة.

وفي افتتاح الاجتماعات قدّم رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس إحاطة حول الظروف السورية والظروف الدولية والتعقيدات المتزايدة التي تحيط بهذا الملف، وضرورة التفكير بعمق وبآليات مبتكرة للوصول إلى حل مرضي وعادل للشعب السوري.

وقدّم عرضاً لمجمل ما قامت به الهيئة في الفترة الماضية، واللقاءات مع مبعوثي وممثلي الدول وكذلك اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين، واللقاءات التي جرت مع مسؤولين في بعض الدول العربية، وزيارة وفد من الهيئة لنيويورك ولقاءاتها المتعددة مع عدد من البعثات في الأمم المتحدة، والاجتماعات مع الفعاليات السورية في مختلف الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading