الأمين العام يشارك في اجتماع هيئة التفاوض السورية مع المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ” غير بيدرسون ” في مدينة جنيف السويسرية

اجتمع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا السيد غير بيدرسون يوم أمس الثلاثاء 13/08/2024 مع أعضاء هيئة التفاوض السورية في جنيف، قدّم خلاله إحاطة لما يقوم به في سياق الملف السياسي السوري، وآخر التطورات في مواقف الدول، والمأمول خلال المرحلة المقبلة، وما يمكن لهيئة التنسيق أن تقوم به لتحقيق أفضل نتائج في مسار الحل السياسي.

وشارك الأمين لمجلس القبائل والعشائر السورية الدكتور جهاد مرعي في الاجتماع بصفته عضواً في هيئة التفاوض السورية .

واستعرض رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس خلال الاجتماع التغييرات التي يشهدها موقف بعض الدول الأوروبية من الملف السوري، وكذلك آخر المستجدات في المواقف الأمريكية والتركية والعربية، مشيراً إلى أن التطبيع الذي قامت به بعض الدول العربية مع النظام السوري لم يسفر عن أي نتائج ذات قيمة.

وقدم الدكتور جهاد مرعي مداخلة خلال الجلسة تناول فيها ما يجري في منطقة شرق الفرات والانتهاكات التي تقوم بها عصابات PKK الارهابية كما نوه إلى حراك ابناء العشائر في محافظة دير الزور.

من جهته أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا السيد “غير بيدرسون” عن تطلعه للعمل المستمر والمشترك مع هيئة التفاوض السورية وقيادتها، واعتبر مثل هذه اللقاءات فرصة مهمة لتبادل وجهات النظر ووضع الأمور والمفاهيم في سياقها الواقعي.

وتحدّث بيدرسون عن الوضع الإقليمي بشكل عام، والتغيرات في الساحة الدولية، والانتخابات الأمريكية، وما يجري في إيران، ومستجدات الموقف التركي، ومواقف بعض دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading