الهيئة الإستشارية تعقد إجتماعها الدوري بحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة ووزير الزراعة

عقدت الهيئة الاستشارية في مجلس القبائل والعشائر السورية إجتماعها الدوري بحضور الأمين العام للمجلس “الدكتور جهاد مرعي”، أمس السبت في مكتبها في غازي عينتاب.

وبحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة “الأستاذ عبد الرحمن مصطفى” ووزير الزراعة “المهندس هايل الكلش”

وقد أفتتح “الدكتور جهاد مرعي” الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية الجلسة بدعوة الأعضاء والضيوف للإستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في المناطق المحررة.

وقدّم “مرعي” شرحاً موسعاً حول آخر التطورات السياسية والإنسانية ، كاشفاً عن آلية عمل المجلس في المرحلة القادمة بما يصب في خدمة أهلنا في المناطق المحررة.

وأكد “مرعي” أن مجلس القبائل والعشائر والسورية يضع كامل طاقاته وإمكاناته في المناطق المحررة من اجل ترسيخ السلم المجتمعي وذلك من خلال التعاون مع جميع المؤسسات المدنية والعسكرية والقضائية .

ومن جانبه حث رئيس الحكومة السورية المؤقتة ” الأستاذ عبد الرحمن مصطفى” خلال اللقاء على ضرورة تعزيز الجهود بين جميع المؤسسات من أجل تحسين الواقع المعيشي في المناطق المحررة من الناحية الإنسانية والإقتصادية والخدمية.

وفي سياق متصل قدم وزير الزراعة في الحكومة السورية المؤقتة “المهندس هايل الكلش” خلال الإجتماع شرحاً مفصلاً عن الآليات والإجراءات التي ستتبعها الوزارة لإدارة الموسم الحالي من عملية إصدار التسعيرة وتسويق المحاصيل، كما تم مناقشة عدة مشاريع ممكن أن تدعمها الوزارة لتطوير القطاع الزراعي والعمل على تأمين المزيد من الحصادات وسيارات الإطفاء تفاديا لحدوث حرائق ، مؤكداً أهمية الواقع الزراعي لرفع المستوى المعيشي في المناطق المحررة .

وناقشت الهيئة الإستشارية خلال اجتماعها نشاطات مكاتبها في تل أبيض و إعزاز و جرابلس ورأس العين في الداخل السوري.

في نهاية الإجتماع تم الإستماع إلى مداخلات أعضاء الهيئة الإستشارية التي تركزت حول المستجدات التي طرأت على الملف السوري في الآونة الأخير والمآلات التي يمكن أن تنتهي إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى