مجلس القبائل والعشائر السورية يعقد مؤتمره السنوي في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال مدينة حلب

عقد مجلس القبائل والعشائر السورية مؤتمره العام والذي عقد تحت شعار “ثورتنا مستمرة حتى تنفيذ القرار ٢٢٥٤ والوصول الى سورية الحرة الخالية من الاستبداد والارهاب” بحضور أعضاء الهيئة العامة والهيئة الاستشارية للمجلس وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثورية اضافة الى عدد من ممثلي المجتمع المدني والمحلي، يوم الثلاثاء الواقع في ٧/١٠/٢٠٢٣ في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال مدينة حلب.

وشارك في المؤتمر السيد هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والدكتور بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض السورية والاستاذ عبد الرحمن مصطفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة ،وعدد من السادة اعضاء الائتلاف واعضاء هيئة التفاوض والسادة الوزراء.

وألقى “الدكتور جهاد مرعي” الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية كلمة أكد من خلالها على دعم مجلس القبائل والعشائر السورية مطالب الشعب السوري بتحقيق الحرية والكرامة وتنفيذ القرار ٢٢٥٤ وتحقيقالانتقال السياسي الديمقراطي، والالتزام بثوابت الثورة السورية، وضرورة توحيد الجهود للوصول إلى سورية حرة من الاستبداد والإرهاب.
والقى السيد هادي البحرة رئيس الائتلاف كلمة أثنى من خلالها على دور مجلس القبائل والعشائر الداعم لمستقبل سوريا والمناطق المحررة وتوفير بيئة داعمة للعملية السياسية .

ومن جانبه شدد “الدكتور بدر جاموس” رئيس هيئة التفاوض خلال المؤتمر على ضرورة مشاركة جميع الشخصيات السياسية والاجتماعية والثورية بإتخاذ تدابير عملية وفعالة لبناء الثقة من أجل المساهمة في العملية السياسية وتحقيق أهداف الشعب السوري الثائر الرافض لجميع أشكال الإرهاب .

ثم القى “الاستاذ عبد الرحمن مصطفى” رئيس الحكومة السورية المؤقتة خلال المؤتمر كلمة أكد من خلالها على أهمية وحدة التراب السوري والذي يكفل الحرية والمساواة والكرامة لجميع المواطنين السوريين.

وفي نهاية المؤتمر القى “الشيخ عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية البيان الختامي للمؤتمر أكد من خلاله إن مجلس القبائل والعشائر هو صمام الأمان وحامي وحدة سورية أرضاً وشعباً، ومازال أبناء الشعب السوري عامة وأبناء القبائل خاصة يتصدون للمشاريع الخبيثة التي تحاول عصاباتPKK الإرهابية وأذرعها تمريرها على الأرض السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى