مجلس القبائل والعشائر يعقد صلحاً عشائرياً في مدينة اعزاز شمال مدينة حلب

في خطوات مستمرة تهدف إلى إحلال السلم المجتمعي والاستقرار في المناطق المحررة ، عقد مجلس القبائل والعشائر السورية صلحاً عشائرياً بين قبيلة البكارة من أهالي بلدة منغ و عشيرة كيار أهالي مدينة اعزاز ، يوم أمس الجمعة في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال مدينة حلب .

و بدعوة من مجلس القبائل والعشائر السورية حضر مجلس الصلح رئيس الحكومة السورية المؤقتة الاستاذ عبد الرحمن مصطفى و السادة الوزراء وعدد من قيادات الجيش الوطني و القضاة والمحامين المهتمين بالقضية وعدد من اهالي ووجهاء المنطقة والذي بلغ أكثر من ألفين شخص .

وتمت عملية الصلح بعد مفاوضات مكثفة و بجهد حثيث و متابعة مباشرة من قبل الامين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية الدكتور جهاد مرعي و رئيس الحكومة السورية المؤقتة الأستاذ عبد الرحمن مصطفى و مدير مكتب الارتباط العسكري في مجلس القبائل والعشائر ابو علي سجو وأبناء عشيرة العجيل في مدينة اعزاز تم اتمام الصلح النهائي بين العائلتين .

وكان والد الشاب المغدور السيد أحمد ديبو الدك من ابناء قبيلة البكارة قد قبل بالصلح النهائي و عفا عن الدية واسقط حقه الشخصي عن جميع المساجين .

ووجه الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية ” الدكتور جهاد مرعي ” خلال كلمته التي ألقاها التحية والشكر لكل من سعى بالصلح النهائي بين العائلتين من شيوخ عشائر ووجهاء المنطقة وقيادات الجيش الوطني وجميع الحضور .

وأكد “مرعي” ان مجلس القبائل والعشائر يسعى دائماً لتحقيق السلم الأهلي و العيش المشترك بين جميع مكونات المجتمع السوري حفاظاً عليه وتحقيقاً لمصالحها .

و ثمن رئيس الحكومة السورية المؤقتة ” الأستاذ عبد الرحمن مصطفى ” على دور مجلس القبائل والعشائر السورية في تحقيق السلم الأهلي في المناطق المحررة ، مؤكداً أن رجال الإصلاح هم صمام أمن وأمان المجتمع السوري ، من خلال سعيهم الدائم لمعالجة المشكلات المجتمعية .

و حضر مجلس الصلح رئيس الهيئة التنفيذية ” الشيخ عامر البشير ” وعدد من أعضاء الهيئة الاستشارية والهيئة العامة في مجلس القبائل والعشائر السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى