بيان صادر عن مجلس القبائل والعشائر بشأن اجرام تنظيمات PKK الارهابية و اذنابها مليشيا قسد المدعومة من قوى خارجية بحق المجتمع السوري

ماتزال تنظيمات PKK الارهابية المجرمة وأذنابها مليشيا قسد وأخواتها سادرة في غيها في المنطقة الشرقية مستهدفة المجتمع السوري بكل اطيافه وبالاخص القبائل والعشائر العربية والمكون العربي، تحقيقاً لأجندتهم البائسة لتفتيت المنطقة وضرب وحدة سورية ارضا وشعبا والعمل على سلخ جزء هام من ارض سوريا الطاهرة والحاقه بكيانهم المزعوم الساعي الى تشكيل دويلة تزعزع الاستقرار في المنطقة متسببة بمخاطر جمة على الامن القومي لسورية وجيرانها.

ان تكرار هذه الأفعال المشينة المتركزة مراراً في استهداف رموز المنطقة من وجهاء وزعامات اجتماعية وعسكرية لهو اكبر دليل على مخططاتهم الإجرامية، وهذا ان دل على شيء فإنه يدل على حجم اجرامهم وعملهم الدؤوب على اجراء تغيير ديموغرافي يضعف من المكون العربي المكون الأصيل في المنطقة وصاحب اليد البيضاء تاريخياً في الدفاع عن وحدة سوريا أرضاً وشعباً.

ومازالوا مستمرين في استهداف اية شخصية مناوئة لهم يمكن أن يتجمع حولها ابناء المنطقة، ويمكن أن يكون عامل تآلف بينكل المكونات والأطياف السورية التي نذرت نفسها لنيل الحرية والكرامة بعيداً عن مخططاتهم الجهنمية الفاسدة.

إننا في مجلس القبائل والعشائر السورية ندين وبأقصى العبارات هذا السلوك التخريبي ونستهجن الصمت الدولي حياله ونؤكد أننا باقون على العهد في الحفاظ على وحدة التراب السوري الطاهر، ولن نسمح لمليشيا ارهابية لاتريد الخير لشعبنا السوري الكريم تنفيذ مخططاتها الرخيصة الدخيلة.

انهم واهمون كثيراً في تخيلهم أننا سنستكين ونخضع لسطوتهم العسكرية الغاشمة فما ضاع حق وراءه مطالب ، ونحن أبناء القبائل والعشائر السورية أهل الوفاء بالعهود، والتاريخ يشهد لنا أننا مانمنا على ضيم، وقادرون على رد الصاع صاعين والله معنا ولن يضيع لنا شرف أو عزة.


وسيبقى دائما رهاننا على وعي شعبنا وتماسك مجتمعنا بكل مكوناته الطامح الى الحرية والقضاء على الاستبداد والارهاب والفكر الانفصالي.

مجلس القبائل والعشائر السورية
٢٩- آب -٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى