مجلس القبائل والعشائر يشارك في فعالية “حول البيئة الآمنة والنساء السوريات” الذي نظمته وحدة المجالس المحلية وهيئة التفاوض في مدرج جامعة حلب الحرة

شارك الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية “الدكتور جهاد مرعي” بفعالية أقامتها وحدة المجالس المحلية وهيئة التفاوض، تناولت “البيئة الآمنة وعلاقتها بواقع قطاع النساء” وذلك يوم الخميس 16 / آيار / 2024 على مدرج جامعة حلب الحرة في مدينة اعزاز .

حضر الجلسة وفد من هيئة التفاوض ممثلًا بالسيد بدر جاموس رئيس الهيئة وعدد من أعضاء الهيئة ، و بمشاركة مجموعة من السيدات الناشطات والفاعلات والطالبات من المناطق المحررة.

و تحدّث ” الدكتور بدر جاموس ” رئيس هيئة التفاوض خلال الفعالية عن أهمية مثل هذه اللقاءات بين القوى السياسية السورية والسيدات السوريات، وضرورة استمرارها بشكل دوري، لتمكين النساء من إيصال صوتهن وآرائهن عبر الهيئة .

كما استعرض” رئيس الهيئة ” بعجالة ما تقوم به الهيئة على المستوى العربي والدولي من أجل إبقاء الملف التفاوضي السوري حيّاً وفي أولويات هذه الدول، والصعوبات والعقبات التي تواجه الهيئة، والخطط المستقبليه لها.

وأكّد ” الدكتور جهاد مرعي ” الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية على أهمية مشاركة النساء في الحياة السياسية بكل جوانبها ومشاركتهن في اتخاذ وصنع القرار السياسي .

و قدّمت وحدة المجالس المحلية دراسة تتعلق بالبيئة الآمنة وعلاقتها بواقع النساء في المناطق المحررة، تضمنت تعريف البيئة الآمنة من منظور النساء في المناطق المحررة، وأهم الاحتياجات والمعايير والأدوات التي يمكن من خلالها تحقيق هذه البيئة.

تلا الفعالية نقاشات مهمة شاركت فيها السيدات، حيث تناولت دور السيدات وضرورة التواصل معهن جميعاً وخاصة المتواجدات في الأرياف البعيدة عن المدن، والمشاكل التي تُعاني منها النساء في المجتمع السوري عموماً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading