إعلاميو “القبائل والعشائر” في أورفا في ورشة عن إدارة محتوى المواقع الإخبارية

المكتب الإعلامي لمجلس القبائل والعشائر العربية يقيم ورشة إدارة محتوى المواقع الإخبارية

اختتمت في ولاية أورفا التركية ورشة العمل التي أقامها المكتب الاعلامي في مجلس القبائل والعشائر السورية تحت عنوان إدارة المحتوى الرقمي للمواقع الالكترونية حيث حاضر فيها كل من الصحفي عماد الطواشي مدير تحرير صحيفة نيوز سنتر الالكترونية ومضر حماد الأسعد رئيس المكتب الإعلامي للمجلس.

وتناولت الورشة التي شارك  فيها إعلاميون وناشطون ومواطنون صحفيون إدارة المحتوى الرقمي للمواقع الاخبارية وكيفية الكتابة للمواقع الالكترونية واستخدام لوحة التحكم والنشر “ورد برس” إضافة إلى محور كتابة الخبر والحديث الصحفي ومبادئ عامة عن كيفية أن تكون صحفياً ناجحاً.

وأكد الصحفي عماد الطواشي خلال المحور الأول من الورشة على أهمية الاعلام الإلكتروني كنوع متطور نشأ من الصحافة المطبوعة واكتسابه ميزات أكثر جراء التكنولوجيا التي جعلته أكثر تفاعلاً مع الأحداث المحيطة وتوسع الشريحة المستهدفة التي تحولت هي الأخرى لتكون أكثر صرامة مع الوسائل الاعلامية الالكترونية.

وشدد الطواشي على ضرورة استخدام أسلوب الهرم المقلوب في الأخبار المكتوبة للمواقع الإخبارية الالكترونية، بسبب انتقائية القارئ، فضلاً عن الكلمات المفتاحية والعناوين الفرعية والاقتباسات التي تثير إنتباهه مع ضرورة الالتزام بالمصداقية التي تعد عاملا مهما لدى مستخدمي الويب، خاصة عندما لا يبدو جليا من يقف وراء المعلومة، وأي الصفحات التي يمكن الوثوق بها.

بدوره تحدث الصحفي مضر حماد الأسعد عن أهمية التزام الصحفي أو المواطن الصحفي بالمهنية والمصداقية التي تعتبر هي الأساس في نقل الأخبار وصياغتها، وضرورة الارتقاء بالمؤسسات الإعلامية السورية والعاملين فيها، لنقل ما يجري في سوريا بموضوعية والابتعاد عن تلفيق الأخبار الكاذبة التي تضر بالثورة السورية، فضلاً عن ضرورة استخدام توحيد المصلحات ووجود  سياسات نشر واضحة للمؤسسات الاعلامية والالتزام بميثاق شرف الاعلاميين السوريين.

مجلس القبائل والعشائر السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى