مجلس القبائل والعشائر يعقد صلحاً عشائرياً في مدينة اعزاز شمال مدينة حلب

في خطوات مستمرة تهدف إلى إحلال السلم المجتمعي والاستقرار في المناطق المحررة ، عقد مجلس القبائل والعشائر السورية صلحاً عشائرياً بين قبيلة البكارة من أهالي بلدة منغ و عشيرة كيار أهالي مدينة اعزاز ، يوم أمس الجمعة في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال مدينة حلب .

و بدعوة من مجلس القبائل والعشائر السورية حضر مجلس الصلح رئيس الحكومة السورية المؤقتة الاستاذ عبد الرحمن مصطفى و السادة الوزراء وعدد من قيادات الجيش الوطني و القضاة والمحامين المهتمين بالقضية وعدد من اهالي ووجهاء المنطقة والذي بلغ أكثر من ألفين شخص .

وتمت عملية الصلح بعد مفاوضات مكثفة و بجهد حثيث و متابعة مباشرة من قبل الامين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية الدكتور جهاد مرعي و رئيس الحكومة السورية المؤقتة الأستاذ عبد الرحمن مصطفى و مدير مكتب الارتباط العسكري في مجلس القبائل والعشائر ابو علي سجو وأبناء عشيرة العجيل في مدينة اعزاز تم اتمام الصلح النهائي بين العائلتين .

وكان والد الشاب المغدور السيد أحمد ديبو الدك من ابناء قبيلة البكارة قد قبل بالصلح النهائي و عفا عن الدية واسقط حقه الشخصي عن جميع المساجين .

ووجه الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية ” الدكتور جهاد مرعي ” خلال كلمته التي ألقاها التحية والشكر لكل من سعى بالصلح النهائي بين العائلتين من شيوخ عشائر ووجهاء المنطقة وقيادات الجيش الوطني وجميع الحضور .

وأكد “مرعي” ان مجلس القبائل والعشائر يسعى دائماً لتحقيق السلم الأهلي و العيش المشترك بين جميع مكونات المجتمع السوري حفاظاً عليه وتحقيقاً لمصالحها .

و ثمن رئيس الحكومة السورية المؤقتة ” الأستاذ عبد الرحمن مصطفى ” على دور مجلس القبائل والعشائر السورية في تحقيق السلم الأهلي في المناطق المحررة ، مؤكداً أن رجال الإصلاح هم صمام أمن وأمان المجتمع السوري ، من خلال سعيهم الدائم لمعالجة المشكلات المجتمعية .

و حضر مجلس الصلح رئيس الهيئة التنفيذية ” الشيخ عامر البشير ” وعدد من أعضاء الهيئة الاستشارية والهيئة العامة في مجلس القبائل والعشائر السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading