مجلس القبائل والعشائر السورية يعقد مؤتمره العام الخامس في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال حلب

عقد مجلس القبائل والعشائر السورية مؤتمره العام الخامس تحت شعار ” نحو سورية حرة موحدة خالية من الإرهاب و الاستبداد والتطرف” وبحضور أعضاء الهيئة العامة والهيئة الاستشارية للمجلس وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثورية اضافة الى عدد من ممثلي المجتمع المدني والمحلي و الآلاف من ابناء العشائر والقبائل ، اليوم الأثنين الواقع في 03/06/2024 في ديوان العشائر ببلدة سجو شمال حلب.

وشارك في المؤتمر السيد هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والدكتور بدر جاموس رئيس هيئة التفاوض السورية وعدد من السادة اعضاء الائتلاف واعضاء هيئة التفاوض والسادة الوزراء.

وقد افتتح المؤتمر بدعوة الحضور للاستماع للنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة السورية الأبرار .

وألقى “الدكتور جهاد مرعي” الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية كلمة أكد من خلالها على دعم مجلس القبائل والعشائر السورية مطالب الشعب السوري بتحقيق الحرية والكرامة وتنفيذ القرار ٢٢٥٤ وتحقيق الانتقال السياسي .

وقال ” مرعي ” اننا نرى جميعاً أعداءنا المتربصين بسورية، فمازالت مليشيا PKK ترتكب الانتهاكات والجرائم بحق أهلنا في المناطق التي تحتلها، وليس آخرَ جرائمِها الاعتداءُ وإغلاقُ مكاتبِ المجلسِ الوطنيِّ الكردي، وقبلها الاعتداءاتُ على أبناءِ العشائرِ المنتفضينَ بوجهِ هذه المليشيا الإرهابية، وكان آخر محاولاتِ هذه المليشيا تقسيمِ سوريةَ من خلالِ ما سُمِّي بالعقد الاجتماعي ، ونيتِها تنظيمَ ما يُسمى انتخابات، مؤكداً فشل تلك المحاولات لأنَّ الشعب السوري في جله يقفُ ضد تلك الممارسات ومتمسكٌ بوحدتِهِ وبالعيشِ المشترك.

وثمن ” مرعي ” على مواقف الدول الشقيقة والصديقة في دعمِها المتواصلِ للشعبِ السوريِّ، وفي مقدمةِ هذه الدولِ الإخوةُ في الدولةِ التركية، الذين قدَّموا التضحياتِ الغاليةَ في معاركِ الدفاعِ عن مناطقِنا المحررة.

وفي ختام كلمته وجه الأمين العام التحيةً للجيشِ الوطنيِّ الصامدِ في وجهِ العدوّ، والذي يقدمُ الغالي والنفيسَ لحمايةِ أرواحِ وأعراضِ السوريين .

وألقى السيد هادي البحرة رئيس الائتلاف كلمة أكد من خلاله على أهمية وحدة مؤسسات قوى الثورة والمعارضة ، منوها بأهمية دور مجلس القبائل والعشائر في تحقيق أهداف الشعب السوري الثائر الرافض لجميع أشكال الإرهاب و الاستبداد والتطرف .

وفي نهاية المؤتمر القى “الشيخ عامر البشير” رئيس الهيئة التنفيذية البيان الختامي للمؤتمر أكد من خلاله على وحدة سوريا خالية من الإرهاب و الإستبداد والتطرف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مجلس القبائل والعشائر السورية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading