مجلس القبائل والعشائر السورية يفتتح مكتبه الجديد في مدينة رأس العين

افتتح مجلس القبائل والعشائر السورية مكتباً جديداً في مدينة رأس العين يوم أمس الاثنين 24/كانون الأول /2022, في إطار توسيع عمله في المناطق المحررة.

و بحضور الأمين العام في مجلس القبائل والعشائر السورية “الدكتور جهاد مرعي” ورئيس الحكومة السورية المؤقتة “الأستاذ عبد الرحمن مصطفى” وعدد من ممثلين المؤسسات المدنية والعسكرية والقضائية في مدينة رأس العين منطقة /نبع السلام /

وأكد الأمين العام في مجلس القبائل والعشائر السورية “الدكتور جهاد مرعي” خلال حفل الافتتاح على دور المجلس في تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي ، وسعيه الدائم لنشر قيم التسامح والسلام والاحترام المتبادل بين كافة مكونات الشعب السوري.

وأضاف “مرعي” أن الجهود التي يبذلها المجلس كشريك فاعل في المناطق المحررة يجعله في طليعة المؤسسات الفاعلة التي يمكن التعويل عليها و إسهاماته الفاعلة والإيجابية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأوضح “مرعي” إن “معاناة آلاف السوريين في مدينتي الرقة ودير الزور تضاعفت بعد سيطرة قوات قسد الإرهابية على الجزء الشرقي من سوريا، مندّداً بالجريمة البشعة التي ارتكبتها “قوات قسد”و التي راح ضحيتها فتاتين تم إعدامهما ميدانياً بعد تعرضهما للتعذيب في “قرية ربيضة” شمال مدينة ديرالزور .

ووصف “مرعي” ما يجري في مناطق قسد الأرهابية بأنه أمر خطير وانتهاك فاضح لأبسط الحقوق القانونية في حياة كريمة والعيش الآمن والحصول على الخدمات الأساسية، مؤكدًا ضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين.

وثمن رئيس الحكومة السورية المؤقتة “الاستاذ عبد الرحمن مصطفى”على دور المجلس في الحفاظ على النسيج الاجتماعي، الذي يعزز ويحقق مصالح اهلنا في المناطق المحررة، لافتاً أن عمل المجلس يصب أولاً وآخراً في مصلحة الحكومة السورية المؤقتة ويخفف الكثير من الأعباء في ملفات النزاعات.

وأشار ” الشيخ عامر البشير ” رئيس الهيئة التنفيذية في المجلس إلى ان الهدف من توسيع نطاق عمل المكتب أن يكون على مقربة و احتكاك مباشر مع الأهالي لنقل مشكلاتهم إلى المؤسسات الرسمية والإسهام في حلها والوقوف على حل بعض القضايا والمشكلات.

كما أن للمجلس عدة مكاتب منتشرة في الداخل السوري وفي الولايات التركية التي تضم عدد كبير من السوريين فيها، وذلك بهدف الوقوف على مشكلاتهم وحل القضايا وتحقيق السلم الأهلي فيما بينهم بما يعزز اللحمة الاجتماعية بين مكونات المجتمع السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى