مجلس القبائل والعشائر السورية يستقبل عضو البرلمان التركي السابق الأمير محمود قبلان

قبلان: مجلس القبائل والعشائر السورية لعب دورًا كبيرًا في تنظيم دور العشائر ضد مخططات التنظيمات الإرهابية

أكد عضو البرلمان التركي السابق الأمير محمود قبلان أهمية القبائل والعشائر السورية بإعادة الاستقرار إلى سوريا وتقوية النسيج الاجتماعي السوري في المناطق المحررة.

وقال الأمير قبلان أثناء زيارة قام بها لمقر مجلس العشائر والقبائل السورية في ولاية غازي عينتاب، إن المجلس لعب دوراً مهمًا في توحيد صفوف القبائل والعشائر التي تحاول التنظيمات الإرهابية الاستفادة منها في تشريع وجودها شمال شرقي سوريا، كما وأعرب عن دعمه الكامل لمجلس القبائل والعشائر السورية.

هذا وكان في استقبال الأمير محمود قبلان الشيخ سالم عبد العزيز المسلط الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر السورية والشيخ أحمد النواف الجربا والشيخ مضر حماد الأسعد وعدد من أعضاء المجلس في مكتبه في ولاية غازي عنتاب التركية.

بدوره أكد الأمين العام لمجلس القبائل والعشائر سالم المسلط على ضرورة توثيق العلاقات بين الشعبين السوري والتركي مشيدا بالدور التركي بإحلال السلام في شمال شرقي سوريا.

كما واستعراض المسلط أعمال المجلس ونشاطه والمراحل التي مر بها منذ التأسيس حتى اليوم لاسيما فعاليات مكاتبه في الداخل السوري التي تهدف إلى خدمة الشعب السوري وأبناء العشائر السورية.

كما وجه المسلط الشكر للأمير محمود قبلان على مواقفه الداعمة للثورة السورية وللعشائر على وجه الخصوص مرحباً في الوقت نفسه بمشاركته في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الذي سيعقد الاثنين الـ ٢١ كانون الأول الحالي.

أخبار القبائل والعشائر السورية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى