احتجاجات طلابية ضد ميليشيا في عامودا على خلفية استمرار اعتقال المعلمين

خرج عدد من الطلبة في مدينة عامودا شمال الحسكة، اليوم الأربعاء، بمظاهرة ضد ميليشيا قسد على خلفية اعتقال معلمين قبل أيام.

وقالت مصادر محلية، إن طلاب ومعلمون في مدينة عامودا خرجوا بمظاهرة جالت شوارع المدينة، للمطالبة بالمعلمين المعتقلين، ولرفض هذه الانتهاكات بحق من وصفوهم بـ”العمالقة”.

وأدان المجلس الوطني الكردي، يوم الأحد الماضي، اعتقال ميليشيا قسد لعدد من مدرسي مدينة عامودا شمال شرق سوريا، مطالبا قسد بتحمل مسؤولياتها، ووضع حد ينهي الأفعال الترهيبية التي تطال سكان المنطقة.

وكان أقدم مسلحون من ميليشيا قسد، ليلة السبت، على اعتقال 7 مدرسين من مدينة عامودا، كما اعتقلوا عدد من المدرسين في حملة أخرى في بلدة معبدة.

وقال بيان المجلس ” إننا ندين اختطاف المدرسين، ونطالب بالإفراج الفوري عنهم”، وطالب قيادة قسد بـ”تحمل مسؤولياتها.. ومنع تكرار الأعمال الترهيبية بحق أبناء شعبنا، ووضع حد نهائي لذلك”.

ولفت البيان، إلى أن” قوات PYD قامت مؤخرا باعتقالات في مدينة الدرباسية أيضا بهدف الزامهم بوقف تدريس دورات الشهادة الثانوية العامة للطلبة”.

وقال إن “هذا الإجراء يأتي ليس فقط للإضرار بالطلبة فحسب بل لإشاعة مزيد من القلق والهلع بين الناس”، “إضافة إلى زرع المزيد من العراقيل أمام انطلاق الحوار الكردي وإفشال ما ترمي إليه المفاوضات التي ينتظرها أبناء الشعب الكردي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى