الجيش الوطني يعلن البدء بعملية أمنية عسكرية لاجتثاث الإرهاب من المناطق المحررة

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الجمعة، بدأ الجيش الوطني بعملية أمنية عسكرية لاجتثاث الإرهاب و بسط الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق الإنسان والتقيد بنصوص القانون الدولي في المناطق المحررة.

جاء ذلك في بيان رسمي نشرته عبر معرفاتها الرسمية، لافتةً إلى أن القرار جاء استنادا إلى ما تم إقراره في الاجتماع الذي عقد بتاريخ 2 شباط 2021 والذي ضم الحكومة السورية المؤقتة، وقادة فيالق الجيش الوطني السوري، ومدراء إدارات الشرطة العسكرية، والقضاء العسكري لدراسة الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها في المناطق المحررة من أجل الحد من الأعمال الإجرامية الإرهابية التي تستهدف المواطنين الآمنين”.

واستنادا إلى البيان الصادر عن وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة رقم / 51 / تاريخ 7 شباط 2021، أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة عن استكمال الاستعدادات التي اتخذها الجيش الوطني السوري من أجل تحسين الوضع الأمني في المناطق المحررة.

وأضافت في بيانها، أن الجيش الوطني السوري قد بدأ للتو بعملية أمنية وعسكرية ضد الخلايا الإرهابية، وعصابات الجريمة، وأذناب التنظيمات الإرهابية ضمن المناطق المحررة دفاعا عن أمن أهلنا واستقرارهم، وسيكون شعار الجيش الوطني السوري في هذه العملية هو اجتثاث الإرهاب و بسط الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق الإنسان والتقيد بنصوص القانون الدولي.

وأردفت الحكومة المؤقتة في بيانها، أن الجيش الوطني السوري سيواصل عملياته لغاية تحقيق الغاية المرجوة منها، وهي بسط الأمن والاستقرار في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى