بهدف تعزيز التنسيق والتعاون.. وفد من مجلس القبائل والعشائر يزور المجلس المحلي لمدينة جرابلس

أجرى وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية متمثلاً بأعضاء الهيئة الاستشارية والأمانة العامة على رأسهم الأمين العام الدكتور “جهاد مرعي” زيارة إلى المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

والتقى الوفد بنائب رئيس المجلس المحلي الدكتور “علي ملحم”حيث تركز النقاش حول دور المجالس المحلية في التنمية الاقتصادية المحلية وتعزير دورها في المشاركة المجتمعية والسياسية .

فيما أكد الدكتور “جهاد مرعي” على أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسستين بما يخدم مصلحة الأهالي، وعلى ضرورة تمكين مجلس القبائل والعشائر السورية لما يقدمه من خدمات لصالح الثورة والأهالي في المناطق المحررة.

وأثنى “مرعي”خلال اللقاء على نجاح المجالس المحلية في تشكيل هيكلة حوكمة قادرة على ملئ الفراغ الخدمي والتكيف مع تحولات الحرب ولعب أدوار متقدمة مستقبلاً.

وأشاد مدير مكتب مجلس القبائل والعشائر السورية في مدينة جرابلس “خلاوي رمضان الحسين” على الدور الذي تؤديه المجالس المحلية من خلال التنظيم العمراني والبنى التحتية والضبط المجتمعي، وترسّيخ دورها كمؤسسات مجتمع مدني تتيح للمواطن المساهمة في دوره المجتمعي.

وأشار الدكتور “علاء ملحم” إلى أنّ المجلس المحلي يركّز حالياً على الخدمات الأساسية من خلال تجهيز شبكات الصرف الصحي والمحافظة على نظافة المدينة، وتأمين مياه الشرب، والعمل على الطرقات، وتوفير دعم إغاثي، ويتحمّل مسؤولية التنظيم العمراني ومراقبة حركة البناء ومنع التجاوزات على الشوارع والأملاك العامة.

حضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الاستشارية و العامة في مجلس القبائل والعشائر السورية وأعضاء المجلس المحلي في مدينة جرابلس وريفها المهندس عبد خليل والأستاذ هيثم الأحمد والدكتور فيصل جمعة عرب نائب رئيس المجلس المحلي في بلدة الغندورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى