الهيئة الاستشارية لـ”مجلس القبائل والعشائر” تنتخب “د. جهاد مرعي” أميناً عاماً خلفاً لـ”الشيخ سالم المسلط”

انتخب أعضاء الهيئة الاستشارية لـ”مجلس القبائل والعشائر السورية”، الدكتور “جهاد مرعي” لتولي منصب الأمين العام للمجلس خلفاً للشيخ “سالم المسلط” بعد تقديم الثناء والشكر له على ما قدمه من جهود في إدارة شؤون المجلس وتفعيل نشاطه خلال الفترة السابقة.

جاء ذلك في اجتماع عقدته الهيئة الاستشارية لـ”مجلس القبائل والعشائر السورية” في مدينة غازي عينتاب التركية، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري بحضور 25 عضو من أصل 29 من أعضاء الهيئة وتغيب 4 أعضاء عن الحضور بسبب سفرهم خارج تركيا.

الهدف من الاجتماع مناقشة جدول الأعمال المقرر الذي يتضمن شرح مفصل حول أعمال المجلس ودوره الفاعل في كافة أنشطة الثورة السورية.

حيث قدم رئيس المكتب التنفيذي الدكتور “جهاد مرعي” قبل انتخابه شرح مفصل حول هذا الجانب، بالإضافة إلى مداخلة الشيخ “سالم المسلط” الأمين العام للمجلس ورئيس الائتلاف الوطني السوري عبر برنامج zoom، والتي شرح فيها آخر التطورات السياسية واللقاءات مع الدول الفاعلة وما تم مناقشته معهم على هامش مؤتمر بروكسل واللقاءات الدولية الأخرى.

وتوجه “المسلط” بالشكر لشيوخ ووجهاء القبائل والعشائر السورية على ما يبذلونه من جهد في ملف السلم الأهلي وسعيهم لدعم عملية الاستقرار والأمن في المناطق المحررة.

وقدم الشيخ “عامر البشير” أحد أعضاء الهيئة الاستشارية ومدير مكتب أورفا، لمحة عامة عن عمل المكاتب في تركيا وسوريا وتحدث عن انجازاتها وما يواجهها من صعوبات ليكون نشاطها أوسع، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الشيوخ بمداخلات تتضمن مقترحات وتوصيات تهدف لتطوير المجلس ومكاتبه وتوسع من نشاطه.

وتوجه المجتمعون من أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس بالشكر والثناء على ما قدمه الشيخ “سالم عبد العزيز المسلط” الأمين العام للمجلس من جهود حثيثة في إدارة شؤون المجلس وتفعيل نشاطه في الفترة السابقة.

وانتخب المجتمعون “د. جهاد مرعي” ليكون الأمين العام للمجلس خلفاً للشيخ سالم بمباركة جميع من حضر من أعضاء الهيئة الاستشارية.

وينحدر الدكتور “جهاد مرعي” من مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، تولد 1972 حاصل على إجازة في طب الأسنان، وعضو في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس القبائل والعشائر السورية سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى