الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة تفتتح مكتب خارجي لها في أورفا التركية

افتتحت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة، اليوم الأربعاء، مكتب خارجي لها في ولاية شانلي أورفا التركية، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والفعاليات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والإعلامية الثورية.

وقال أحد رئيس الهيئة السياسية والناطق باسم مجلس القبائل والعشائر السورية “مضر الأسعد”، إن الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة، افتتحت اليوم في مدينة أورفا التركية مكتب خارجي لها.

وأضاف، أن المكتب سيكون معني بمتابعة الأمور الخارجية للهيئة السياسية للحسكة ولمتابعة شؤون اللاجئين والنازحين، لافتاً أن الهيئة السياسية هي تجمع ثوري سياسي ثقافي إعلامي اجتماعي لثوار محافظة الحسكة.

وأشار الأسعد إلى أن الهيئة السياسية هي المتحدث باسم ثوار الحسكة من خلال ضم كل الكوادر الثورية إليها أن كان في الداخل السوري أو في الخارج.

وتابع الناطق باسم مجلس القبائل والعشائر السورية، أن عمر الهيئة السياسية حوالي سبعة أشهر، ورغم ذلك خطت خطوات سياسية وإعلاميه كبيرة جداً في عملية التعريف لما يجري في محافظة الحسكة.

وعن تفاصيل الخطوات التي خطتها “الهيئة السياسية” خلال الفترة الماضية، قال “الأسعد”، إنها ساهمت في عملية إعلاء صوت ثوار الحسكة في المحافل المحلية وكذلك الخارجيه وبما تتعرض له محافظة الحسكة من أعمال إرهابية واجراءات تعسفية من قبل نظام الأسد وميليشيا قسد الإرهابية.

وأردف الأسعد، “حاليا نعمل على توحيد الرؤية والأهداف لجميع أبناء محافظه الحسكة من تيارات وأحزاب وشخصيات مستقلة وفصائل وتجمعات ثورية وأن شاء الله ستكون البيت الجامع لكل أبناء محافظه الحسكة في الداخل والخارج”.

وكانت افتتحت الهيئة السياسية لمحافظة الحسكة مكتبها الرئيسي في مدينة “رأس العين” الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري ضمن منطقة “نبع السلام”.

وأوضح حينها الأسعد أن أهمية افتتاح المكتب تأتي من ضرورة أن يكون هناك عمل سياسي بالحسكة، التي تفتقر لتنظيم سياسي عام وشامل وجامع والهيئة تضم كل أطياف المحافظة بطوائفها وقومياتها وعشائرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى