لمناقشة الواقع الطبي … وفد من مجلس القبائل والعشائر يزور نقابة أطباء حلب في المناطق المحررة

أجرى وفد من مجلس القبائل والعشائر السورية ممثلة بأمينه العام الدكتور جهاد مرعي وأعضاء الهيئة الاستشارية، يوم أمس الخميس ،زيارة إلى نقابة أطباء حلب، وذلك لبحث الواقع الطبي في المناطق المحررة والوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجهه .

والتقى الوفد بنقيب الأطباء في مدينة حلب “د.محمود مصطفى ” ومدير المكتب الصحي في المجلس المحلي لمدينة اعزاز “د.حسان ابراهيم”.

وخلال الزيارة استمع الأمين العام واعضاء الهيئة الاستشارية من نقيب الأطباء شرحاً مفصلاً للخدمات الطبية المقدمة للكوادر الطبية والخدمات التي تنوي النقابة تنفيذها.

و أثنى “د.جهاد مرعي” على دور النقابة و منظمة الأطباء المستقلين في تدريب وصقل مهارات الأطباء الخريجين الجدد من جامعة حلب في المناطق المحررة ، داعياً إلى استمرار التعاون بين كافة المؤسسات الثورية ، بهدف وجود طواقم طبية تقدم أفضل الخدمات الطبية بكل مهنية، وتساهم في وصول الأهالي في المناطق المحررة والارتقاء بخدمات صحية بشكل أفضل.

من جهة أخرى أكد “د.حسان ابراهيم ” على أهمية هذا التدريب وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها القطاع الصحي في المناطق المحررة، وتعزيز قدراتهم ورفع كفاءتهم وصولاً لكادر صحي قادر علي تقديم الخدمة الصحية.

وأشار” د.ابراهيم” الى إن أعداد المسجلين في نقابة الأطباء بلغ ٨٠٠ طبيب وطبيبة .

حيث ان نقابة أطباء حلب تاسست في منتصف عام 2019 ، بهدف الارتقاء بالعمل النقابي الذي ينظم عمل الأطباء ويمثلهم في المحافل الرسمية ورعاية مصالح الأعضاء وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في المنطقة والأرتقاء بالعمل المهني الطبي وتوفير الحماية للأطباء وتمكين العمل الطبي بشكل مهني ، إلى جانب المساهمة في تفعيل دور الكوادر الجديدة التي تخرجت من الجامعات بالمناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى