طائرات أمريكية تستهدف بوابة عسكرية للميليشيات الإيرانية على الحدود العراقية في البوكمال

قتل وأصيب عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية، ليلة الخميس / الجمعة، بغارات جوية أمريكية استهدفت موقع حساس على الحدود السورية العراقية قرب مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وقالت مصادر محلية، إن سلاح الجو الأمريكي استهدف منتصف الليلة الماضية بثلاث غارات جوية متتالية، الكرفانات الموجودة في “معبر حسين العلي” الذي تتخذه الميليشيات الإيرانية كـ”معبر عسكري”.

ويدير هذه المعبر -بحسب موقع نهر ميديا- ميليشيا “حزب الله العراقي” التابعة لميليشيات الحشد العراقي، حيث تستخدم الكرفانات المتسهدفة لتسجيل وتنسيق عمليات عبور المركبات والسيارات من المعبر.

وسمع دوي الانفجارات في كافة أرجاء مدينة البوكمال والمناطق المحيطة بالمعبر، حيث أن الغارات استخدم فيها صواريخ فتاكة شديدة الانفجار.

وأكدت مصادر محلية، أن البوابة المستهدفة شهدت نشاط كبير قبل ساعات من استهدافها، من دخول شاحنات وسيارات من الأراضي العراقية إلى سوريا.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤوليتها عن تنفيذ الغارات عقب ساعات من تنفيذها، مؤكدةً أنها استهداف مواقع لميليشيات مدعومة من إيران تنشط في البوكمال السورية الحدودية مع العراق.

وتسيطر إيران على مدينتي الميادين والبوكمال وريفهما شرقي دير الزور وكذلك بمناطق متفرقة في ريف دير الزور والرقة عبر نشرها ميليشيات “حزب الله” اللبناني، و”حزب الله” العراقي، و”النجباء”، و”فاطميون”، و”زينبيون” التي يقودها جميعا الحرس الثوري الإيراني، بينما لا سيطرة تذكر لروسيا إلا عبر وكلاء من بعض الميليشيات المحلية.

وتستهدف طائرات التحالف وأخرى إسرائيلية بشكل متكرر مواقع ومقرات الميليشيات الإيرانية بشكل مستمر في المنطقة الشرقية، وخاصة القريبة من الحدود السورية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى